New Page 2
الأخبار
 2008-10-10
الكاتب الفرنسي "لو كليزيو" يفوز بجائزة نوبل للآداب 2008
حاز الكاتب الفرنسي الكبير جان ماري غوستاف لوكليزيو Jean-Marie Gustave Le Clézio على جائزة نوبل للآداب لهذا العام. لم نجد في مكتبتنا سوى ثلاث ترجمات لهذا المؤلف، نشرتها كلّها وزارة الثقافة السورية..
 2008-09-22
أربعون عاماً على صدور "المغامرين الخمسة"
محمد صقر – أخبار الأدب - القاهرة‬ أقام مركز شباب الجزيرة حفل‮ ‬تكريم للكاتب محمود سالم بمناسبة مرور‮ ‬40‮ ‬عاما علي صدور سلسلة‮ "‬المغامرون الخمسة‮"‬،‮ ‬شارك في‮ ‬التكريم مجموعة من الكتاب والمثقفين المعنيين بأدب الطفل منهم د.فاطمة ناعوت،‮ ‬د.نبيل فاروق والعراقية سارة السهيل‮.
 2008-06-24
النصوص التي غيرت وجه العالم
عن موقع الأوان ما هي تلك النصوص التي صارت بفعل التاريخ نصوصًا مَعالمَ لمجتمعنا المعاصر؟ هذا ما سعت مجلّة "لوبوان" الفرنسيّة أن تجيب عنه في عدد ممتاز خارج السلسلة لشهري حزيران-تموز 2008
 2008-05-04
كتاب في جريدة.. لثلاث سنوات جديدة
عُقد أخيراً المؤتمر التاسع لـ «كتاب في جريدة»، وعبّر المؤتمرون خلال الحفلة الافتتاحية وجلسات العمل عن الحماسة الكبيرة والدعم لمسيرة هذا المشروع العربي الرائد مؤكدين مواصلة مسيرته وتطويره ومؤازرين كل العاملين والشركاء من الصحف العربية التي تقدم عبر «كتاب في جريدة» النموذج العالمي الأكثر نجاحاً بحسب منظمة الـ «يونسكو» لمشاريعة أو برامج نشر المعرفة واشاعة القراءة من أجل الدفع عن هوية الشعوب وثقافتها..
 2008-03-11
واحة الغروب تفوز بجائزة بوكر العربية
اعلنت "الجائزة العالمية للرواية العربية" يوم امس اسم الفائز النهائي بدورتها الاولى، وهو الكاتب المصري بهاء طاهر، عن روايته "واحة الغروب" الصادرة عن "دار الشروق" في القاهرة. وقد تولى الاعلان رئيس لجنة التحكيم لهذه السنة الكاتب العراقي صموئيل شمعون، في ختام احتفال مهيب في العاصمة الاماراتية ابو ظبي..
 2008-01-30
الروايات الست المرشحة لجائزة بوكر العربية
أعلنت "مؤسسة الإمارات" أسماء الفائزين بالجائزة العالمية للرواية العربية إحدى أهم الجوائز العالمية المخصصة للأعمال الروائية في العالم العربي والتي شارك فيها 131 عملاً روائياً من 18 دولة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في لندن أمس بالتعاون مع مؤسسة "جائزة بوكر الدولية"..
 2007-12-21

كتاب جديد

الأب حكمت جاموس (1938-2003)

كلماتٌ منهُ.. وعنهُ

 2007-12-16
جائزة المانية للروائي السوري الألماني رفيق شامي
رفيق شامي.. واحد من أنجح الكتّاب في ألمانيا. بيعت من أعماله ملايين النسخ، وترجمت رواياته إلى ما يزيد عن عشرين لغة لم تكن من بينها العربية حتى العام 2005. أما الجوائز التي حصل عليها فتُقدر بالعشرات، كانت أولاها عام 1985 وهي جائزة شاميسو التشجيعية التي تُمنح للكتاب الأجانب في ألمانيا، ثم فاز بجوائز مخصصة لأدب الأطفال والشبيبة. وأخيراً كرمته مدينة دورتموند الألمانية بجائزة مرموقة تحمل اسم الشاعرة الألمانية نيلي زاكس وتبلغ قيمتها 15 ألف يورو. لجنة التحكيم وصفت شامي بأنه «وسيط مرح بين العوالم» تفيض «رواياته ومقالاته بالصور المعبرة والخيال الآخاذ»، وأنه استطاع بأعماله أن يشيد «جسراً بين الشرق والغرب»..
التالي || السابق
<< 4 5 6 7  
 
عن المكتبة | كتب | أفلام | تراتيل | الصفحة الرئيسية
SWS المكتبة الروحية 2005 - جميع الحقوق محفوظة - صمم هذا الموقع بواسطة شركة
Powered by O2 TECHNOLOGY