New Page 2
الأخبار
 2007-06-16

برنامج التثقيف الإيماني – صلنفة 2007

 

يعود "برنامج التثقيف الإيماني"، إلى تنظيم سلسلة جديدة من الدورات الصيفية (الموسم الرابع) في دير الراهبات الكرمليات في صلنفة.

هذه الدورات، كما صار معروفاً، موجَّهة للراغبين في تنمية ثقافتهم المسيحية، فتُتيح لهم فرصة التفكير والبحث والنقاش في جوانب أساسيَّة من مواضيع الإيمان في علاقتها مع مسائل الفكر الحاليَّة ومعطيات العلوم الإنسانيَّة.

تتمُّ دراسة كل موضوع على مدى 24 ساعة عمل موزَّعة على أربعة أيام، وذلك لمجموعة محدودة من المهتَّمين (20-30 شخصاً) ممَّا يسمح بالاستفادة القصوى من الوقت ووسائل البحث في الموضوع.

بناءً على اقتراحات بعض المهتمين، ومن باب التجربة والتنويع، أضفنا هذه السنة إلى جانب الدورات الثلاث المفتوحة للجميع، دورتين مخصَّصتين: واحدة للكهنة المعنيين بتجديد ثقافتهم اللاهوتية، وأخرى للمخطوبين أو المُقدمين على الارتباط المعنيين بتوطيد العلاقة التي تربط بينهما على أسس إنسانيَّة وروحيَّة متينة.

 2007-05-18
المكتبات الرقمية: مبادرات متنافسة لنشر المعرفة إنسانياً
تُشكّل الانترنت اليوم إحدى أهم الأدوات في عالم البحث في ميادين المعرفة البشرية المختلفة. وبسبب انتشارها السريع ونسق استخدامها على المستوى العالمي، امتد أثرها إلى ميادين متنوعة؛ كما بات نشر الكتب والفهارس على الشبكة الالكترونية الدولية من بين أكثر الخدمات الشبكية رواجاً. ومنذ مدّة، ظهرت مشاريع لبناء مكتبات رقمية تتيح للمطالعين المتصلين بالانترنت الحصول على عدد من المؤلفات غير المشمولة بحقوق النشر والتأليف.
 2007-03-25
برنامج "لكل يوم كتاب"
"كل يوم كتاب". دقيقتان فقط هي حصّة هذا البرنامج الثقافي من البثّ التلفزيوني. دقيقتان هي فترة قصيرة حتماً، لكنها كانت كافية لتغيير أفكار المحطات العربية حول عدم شعبية البرامج الثقافية: البرنامج نجح حتى بالمفهوم التجاري، وهو يستعدّ اليوم، بعد مرور أربعة أشهر على انطلاقه، لبثّ الجزء الثاني المُحسَّن منه.
 2011-03-18
رواية جديدة لباولو كويليو: «ساحرة بورتوبيللو»
شاء الروائي البرازيلي باولو كويليو أن تكون اللغة العربية هي الأولى التي تنقل اليها روايته الجديدة «ساحرة بورتوبيللو» بُعيد صدورها في البرازيل والعالم الاسباني قبل أيام، وأن تكون بيروت منطلقاً لها نحو العالم العربي. هذا القرار لم يأت مصادفة، فالرواية تبدأ أحداثها في بيروت ثم تنتقل الى لندن مع الأسرة اللبنانية، وبطلتها شيرين خليل لبنانية بالتبنّي، رومانية الأصل، وستبلغ مغامرتها مدينة دبي وصحراء الامارات.
 2007-03-11
الكتبخانة المصرية بقايا القاهرة الباريسية رُمّمت واستعادت مقتنياتها
افتتح الأحد الماضي مبنى دار الكتب أو “الكتبخانة” في وسط العاصمة المصرية بعدما خضع لأعمال ترميم استمرت ست سنوات، ويأمل المهتمون أن يؤدي دوراً حيوياً في الحياة الثقافية في مصر. كان من أبرز المعالم في القاهرة لعقود طويلة، وكان تحقيقاً لحلم الخديوي إسماعيل بأن تصبح القاهرة “باريس الشرق”.
 2007-02-01
مصير «هاري بوتر» يُعلن في تموز
سيكتشف عشاق سلسلة «هاري بوتر» في 21 تموز (يوليو) المقبل مصير «الصبي الساحر» مع صدور الكتاب السابع، وهو بعنوان «هاري بوتر والمقدسات المميتة» (هاري بوتر اند ذي ديثلي هالوز). وهذا الكتاب هو الاخير من السلسلة التي ألفتها البريطانية جي. كي. رولينغ التي جمعت ثروة، تجاوزت البليون دولار حتى الآن، من بيع اكثر من 325 مليون نسخة حول العالم، تُرجمت عن الانكليزية الى 64 لغة اي الى غالبية لغات العالم الحية ومنها العربية.
 2006-12-10
يوم الفلسفة العالمي 16 تشرين الثاني 2006
للسنة الخامسة على التوالي تحتفل اليونسكو بيوم الفلسفة العالمي، مكرِّمة بذلك على مستوى العالم بأسره التفكير الفلسفي وداعية إلى فتح الأبواب أمامه على مصراعيها من أجل خير البشرية جمعاء
 2006-12-10
صح النوم يا مولانا الوالي !
نجح «رهان» فيروز وزياد الرحباني واعتلت «قرنفل» خشبة مسرح «البيال» في مسرحية «صح النوم»، وامتلأت الصالة بجمهور لبناني وفد من مناطق عدة متحدياً الظروف الصعبة التي تمثلت في التظاهرة الضخمة التي دعت اليها المعارضة اللبنانية وفي مقدمها «حزب الله»، وما أعقب التظاهرة من اعتصام ليليّ قد يستمر فترة غير قصيرة. كان على مسرحية «صح النوم» أن تعرض في قلعة بعلبك
التالي || السابق
<< 6 7  
 
عن المكتبة | كتب | أفلام | تراتيل | الصفحة الرئيسية
SWS المكتبة الروحية 2005 - جميع الحقوق محفوظة - صمم هذا الموقع بواسطة شركة
Powered by O2 TECHNOLOGY