New Page 2
الأخبار
 2006-12-10
مهرجان "عيد القراءة"
يتحول مهرجان "عيد القراءة" أكثر فأكثر إلى مناسبة ذات طابع عالمي، بعدما كانت مقتصرة على فرنسا والبلدان الفرنكوفونية. هذه السنة أيضاً تحتفل أكثر من مئة دولة بهذا العيد بين 13 و 15 تشرين الأول
 2006-10-20
جائزة نوبل للآداب ينالها الروائي التركي أورهان باموق
مجموعة مقالات من صحف اليوم عن برهان باموق الحائز على جائزة نوبل للآداب لهذا العام. انظر رواياته المترجمة إلى العربية في فهارس المكتبة.
 2006-09-20
التوضيحات الصادرة عن الفاتيكان بشأن محاضرة البابا في جامعة ريغنسبورغ
بعد ردود الفعل الواسعة التي أثارتها محاضرة البابا في جامعة ريغنسبورغ، صدرت حتى الآن أربعة تصريحات، اثنان منها من البابا شخصياً، غايتها إزالة الالتباس وتوضيح مواقف البابا الحقيقية من الإسلام والمسلمين.. تجدون هنا الترجمة الكاملة لنصوصها..
 2006-09-02
الترجمة الحرفية لما قاله البابا
تناقلت وسائل الإعلام عبارات مقتطفة من المحاضرة الأكاديمية الطويلة التي ألقاها البابا في جامعة ريغنسبورغ.. فلمن يرغب في الاطلاع على السياق الذي جاءت فيه هذه العبارات.. هنا الترجمة الدقيقة للمقطع الذي أثار الضجة كما هو منشور على موقع الفاتيكان الرسمي..
 2006-04-05
صدور كتاب "مجموع أبحاث ومقالات مهداة إلى المطران ناوفيطوس إدلبي في الذكرى السنوية العاشرة لوفاته"
جرت العادة في الأوساط الأكاديميَّة أن يُكرَّم الباحثون ذوو الأثر والفضل، في حياتهم أو بعد رحيلهم، بأبحاثٍ ودراسات تُهدى إليهم من زملائهم وأصدقائهم وتلاميذهم، تعبيراً عن التقدير أو المودَّة أو العرفان بالجميل. ولم نجدْ فكرةً أفضلَ نحتفلُ بها بذكرى غياب المطران إدلبي العاشرة. مجموعُ أبحاثٍ نُهديها لروح باحثٍ،لم تثنِه مهامُ الإدارة والرعاية عن الانكباب على التأليف والإبداع، في مجالات معرفيَّة عديدة، تنوَّعت وتبدَّلت بحسب تعدُّد مراحل حياته الغنيَّة.
السابق
<< 7  
 
عن المكتبة | كتب | أفلام | تراتيل | الصفحة الرئيسية
SWS المكتبة الروحية 2005 - جميع الحقوق محفوظة - صمم هذا الموقع بواسطة شركة
Powered by O2 TECHNOLOGY